الأردن يحذر إسرائيل عبر الوسيط الأمريكي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن يحذر إسرائيل عبر الوسيط الأمريكي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يحذر إسرائيل عبر الوسيط الأمريكي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن العاهل الأردني الملك عبد الله طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية خلال نهاية الأسبوع، حث إسرائيل على عدم استخدام المجال الجوي الأردني، في هجوم مضاد ضد إيران.
وأضافت الصحيفة، أن الأردن قد أرسل أيضاً رسائل خاصة إلى تل أبيب عبر الولايات المتحدة ودول أخرى يطلب منها أن تسلك طريقاً مختلفاً إذا مضت قدماً في خططها لضرب إيران.
و شارك الأردن في عملية إسقاط أكثر من 300 صاروخ وطائرة من دون طيار أطلقتها إيران على الاحتلال السبت 13 أبريل/نيسان 2024. 
وبدوره.. أصر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في وقت لاحق، على أن عمان ستحمي سماءها، “بغض النظر عن المكان الذي تأتي منه تلك الطائرات من دون طيار”. 
والأحد، استدعت وزارة الخارجية الأردنية، القائم بأعمال سفارة طهران لدى المملكة، علي أصغر ناصري؛ احتجاجاً على الإساءات والتشكيك بمواقف المملكة.
يأتي ذلك عقب ما نقلته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن مصدر وصفته بـ”المطلع” دون تسميته، قوله إن القوات المسلحة الإيرانية ترصد بدقة تحركات الأردن خلال الهجوم على إسرائيل، مضيفاً أنه “في حال شارك الأردن في أعمال محتملة (لصد الهجوم) فسيكون حينذاك الهدف التالي”.
جاء ذلك غداة إطلاق إيران نحو 350 صاروخاً وطائرة مسيرة بأول هجوم تشنه من أراضيها على إسرائيل، رداً على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي بسفارة طهران لدى دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري، فيما صرحت تل أبيب بعزمها على الرد.

اقرأ ايضا: الأردن يسير “أكبر قافلة مساعدات” برية إلى قطاع غزة تتكون من “105 شاحنات”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة