بلينكن يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال مباحثاته مع العاهل الأردني  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال مباحثاته مع العاهل الأردني  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال مباحثاته مع العاهل الأردني  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على التزام بلاده بإقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.
وأكد بلينكن- خلال اجتماعه، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني- على ضرورة المحافظة على الوضع التاريخي في الحرم الشريف/جبل الهيكل ونوه بالدور المميز الذي تلعبه الأردن كوصية على الأماكن المقدسة المسلمة في القدس.
 وأعرب الوزير الأمريكي، عن امتنانه للشراكة طويلة الأمد بين البلدين ونوه بالعيد الخامس والسبعين للعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والأردن. 
 وشدد على أهمية الشراكة الأمريكية- الأردنية كركيزة للاستقرار في المنطقة، كما أكد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الأردنيين لتعزيز السلام والأمن الإقليميين. 
 وشكر الوزير بلينكن، الملك عبدالله الثاني على الجهود المتواصلة التي تبذلها الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية الحاسمة إلى الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، وناقشا سبل زيادة تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة من الأردن.
 وواصل الجانبان النقاشات بشأن تحقيق نهاية مستدامة للأزمة في غزة بشكل يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

اقرأ ايضا: أمريكيون من أصول فلسطينية يرفضون لقاء بلينكن: “أمر مهين وهزلي”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة