ائتلاف مغربي يطالب بملاحقة “مـ جرمي” الحـ رب الإسرائيلية على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ائتلاف مغربي يطالب بملاحقة “مـ جرمي” الحـ رب الإسرائيلية على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ائتلاف مغربي يطالب بملاحقة “مـ جرمي” الحـ رب الإسرائيلية على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طلب الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان “غير حكومي”، في رسالة مفتوحة وجهها إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان، بإصدار قرار اعتقال “مجرمي” الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وأرسل الائتلاف الرسالة غداة إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أمراً لإسرائيل باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في غزة، لكنها لم تأمر بوقف إطلاق النار.
ودعا الائتلاف، المحكمة الجنائية الدولية (مقرها في مدينة لاهاي بهولندا) إلى توجيه لائحة اتهام إلى “المسؤولين الإسرائيليين” عن الحرب في غزة.
كما حث المحكمة على الاستعانة بشهادات الشهود والضحايا والوثائق الصوتية والمصورة والمسجلة والآليات الإلكترونية والأقمار الصناعية وغيرها.
وشدد الائتلاف الحقوقي، على ضرورة إجراء تحقيق بشأن جرائم الحرب والإبادة ضد الفلسطينيين، وتفعيل إجراءات التحقيق والمتابعة والمحاكمة ضد المسؤولين الإسرائيليين.
وحذر من أن كل تأخير أو تردد سينزع الهوية المستقلة والقانونية للمحكمة الجنائية الدولية، التي ناضل من أجلها ومن أجل تفعيل أدوارها كل أحرار العالم.
جدير ذكره.. أن المحكمة الجنائية الدولية تختص بملاحقة الأشخاص المشتبه في ارتكابهم جرائم إبادة جماعية أو جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، تختص شقيقتها محكمة العدل الدولية بالنزاعات بين دول.

اقرأ ايضا: السودان يطالب مجلس الأمن بردع دول تدعم استمرار الحرب فيه

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة