قلق في إسرائيل من قرار “الجنائية الدولية” لاعتقال نتنياهو وشركائه في المـ جازر بغزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قلق في إسرائيل من قرار “الجنائية الدولية” لاعتقال نتنياهو وشركائه في المـ جازر بغزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قلق في إسرائيل من قرار “الجنائية الدولية” لاعتقال نتنياهو وشركائه في المـ جازر بغزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت القناة “12” الإسرائيلية،  أن تل أبيب تستعد لإصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، هذا الأسبوع، مذكرات اعتقال دولية ضد كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن الحكومة والجيش يستعدان لقرار إصدار مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وغالانت وهاليفي.
وأشارت إلى أنه من المرجح أن يتم إصدار مذكرات الاعتقال على خلفية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى تصريحات دول مختلفة بشأن انتهاك إسرائيل للقانون الدولي فيما يتعلق بأوضاع السكان المدنيين في غزة وانتهاكات اتفاقية جنيف الرابعة.
في السياق.. ذكرت وكالة “رويترز”، أن مسؤولين كبارا في الإدارة الأمريكية يعتقدون أن إسرائيل لم تقدم أدلة موثوقة على أنها تستخدم الأسلحة الأمريكية، وفقا للقانون الدولي.
وأضافت أنه جار التحضير لتقرير من المتوقع تقديمه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بحلول 8 مايو، بشأن مسألة ما إذا كانت إسرائيل تستخدم الأسلحة الأمريكية بشكل مناسب ووفقًا للقانون الدولي.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: مخاوف من إصدار “الجنائية الدولية” قرارا باعتقال نتنياهو وشركائه بسبب غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة