إسرائيل تمنح أرفع جوائزها لباحثة تروج أكاذيب عن انتهاكات حماس الجنسية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تمنح أرفع جوائزها لباحثة تروج أكاذيب عن انتهاكات حماس الجنسية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تمنح أرفع جوائزها لباحثة تروج أكاذيب عن انتهاكات حماس الجنسية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

منحت وزارة التعليم الإسرائيلية، “جائزة إسرائيل في مجال التكافل الاجتماعي” للباحثة كوخاف الكايام- ليفي، وهي محامية ومحاضرة في مجال العلوم السياسية بالجامعة العبرية.

وكوخاف الكايام- ليفي، عُرفت بنشر أكاذيب عن انتهاكات جنسية منسوبة لمقاتلي حركة “حماس”، خلال هجوم “طوفان الأقصى” في 7 اكتوبر الماضي، وهي المزاعم التي روجت لها إسرائيل على نطاق واسع، لكنها لم تستطع تقديم أي أدلة على حدوثها.

اقرأ ايضا: إسرائيل قدمت ضمانات لأمريكا بخصوص استخدام أسلحتها في غزة

و”جائزة إسرائيل في مجال التكافل الاجتماعي”، هي أرفع جائزة رسمية إسرائيلية، وبررت وزارة التعليم منحها الجائزة بـ “عملها الدؤوب على إثارة الوعي الدولي للعنف الجنسي الذي مارسته حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول 2023)”.

وقال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، يؤاف كيش، إن “مساعي ليفي في الساحة الدولية لكشف فظائع حماس تشكل ركنا أساسيا في الحرب الإعلامية التي نخوضها ضد حماس”.

يشار إلى أن حركة جماس طالبت بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في المزاعم الإسرائيلية المنسوبة إليها، وتحدت إسرائيل أن تظهر أدلة على ذلك، مؤكدة أن تلك الأكاذيب “تستهدف تشويه حركة المقاومة، في ظل التغير في الرأي العام العالمي ضد تل أبيب”.

وكانت صحف عبرية قالت إن الكايام- ليفي، أنشأت مؤسسة غير حكومية تتلقى مساعدات بملايين الدولارات، “لإثارة المزاعم عن اعتداءات جنسية ارتُكبت في حق إسرائيليات”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: حماس تحتفظ بجثة ضابط قُتل في 7 أكتوبر

وأضافت أن “علامات استفهام ظهرت بشأن بالأموال التي كسبتها الكايام- ليفي نتيجة نشاطها الميداني في الأشهر الأخيرة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة