إسرائيل تستدعي سفيرها في الأمم المتحدة لعدم إعلان حماس “منظمة إرهابية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تستدعي سفيرها في الأمم المتحدة لعدم إعلان حماس “منظمة إرهابية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تستدعي سفيرها في الأمم المتحدة لعدم إعلان حماس “منظمة إرهابية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعت إسرائيل، سفيرها لدى الأمم المتحدة للتشاور على خلفية ما اعتبرت أنه محاولة من المنظمة للتغطية على ارتكاب مسلحي حماس انتهاكات جنسية أثناء هجوم أكتوبر.

وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس عبر منصة إكس: “لقد أمرت سفيرنا جلعاد إردان بالعودة الى إسرائيل لإجراء مشاورات فورية بعد محاولة طمس المعلومات عن حوادث الاغتصاب الجماعية التي ارتكبتها حماس والمتعاونون معها في السابع من أكتوبر”.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تُعلن اكتمال انسحاب بعثتها من السودان

وأضاف كاتس: “رغم الصلاحيات الممنوحة له، لم يأمر الأمين العام للأمم المتحدة بعقد مجلس الأمن على ضوء النتائج، من أجل إعلان حماس منظمة إرهابية عالمية وفرض عقوبات على مؤيديها، وتصنيف الدول الداعمة لها على أنها راعية للإرهاب”.

وطالما هاجمت إسرائيل، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسبب موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة أياه بعدم التدخل في الحرب أو محاولة إيقافها، حتى أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، قال إن “غوتيريش ليس مؤهلاً لقيادة المنظمة الدولية، فهو لم يفعل ما يكفي لإدانة حركة حماس”.

وكان غوتيريش أعرب عن قلقه الشديد للوضع الفظيع والخسائر الكبيرة في الأرواح في العديد من المستشفيات في قطاع غزة، وقال خلال جلسة سابقة لمجلس الأمن، إن هجمات حماس على إسرائيل “لم تأت من فراغ، فالفلسطينيون تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عاما”.

اقرأ ايضا: حـ ماس والتحرير الفلسطينية “منظمة واحدة”.. أنباء عن صيغة عربية لليوم التالي للحـ رب بغزة

وبسبب تلك التصريحات، أعلنت إسرائيل رفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، معتبرة أن تصريحات غوتيريش “بدا أنها تبرر هجوم حماس على إسرائيل”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة