حماس: دعوة إسرائيل لضم الضفة وغزة يكشف نواياها لتهجير الفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس: دعوة إسرائيل لضم الضفة وغزة يكشف نواياها لتهجير الفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس: دعوة إسرائيل لضم الضفة وغزة يكشف نواياها لتهجير الفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، أن إسرائيل كشفت عن “نوايا مبيَّتة” للتهجير والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان للحركة الفلسطينية، تعقيبًا على مؤتمر للائتلاف الحاكم في إسرائيل الذي دعا لضم الضفة الغربية وقطاع غزة إلى إسرائيل والاستيطان فيهما.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يكشف: هكذا قتلت حماس 21 جنديًا إسرائيليًا في ضربة واحدة

وشدد البيان على أن في ذلك “استخفافًا بالقوانين والقرارات الدولية، وبقرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة التي طالبت باتخاذ كل التدابير لوقف الإبادة الجماعية في غزة”.

ودعت “حماس”، المجتمع الدولي والأمم المتحدة؛ لاتخاذ موقف حازم من عقد هذا المؤتمر، وإدانته بشكل واضح باعتباره مؤتمرًا قائمًا على فكرة التطهير العرقي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني، تطبيقًا لمقررات محكمة العدل الدولية.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: “هذه روايتنا.. لماذا طوفان الأقصى؟”.. مذكرة حماس تكشف أكاذيب إسرائيل وتطالب بوقف الحرب

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة