إسرائيل تعتمد “الخطة التالية” من حرب غزة.. ونتنياهو يتوعد بالضغط على حماس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تعتمد “الخطة التالية” من حرب غزة.. ونتنياهو يتوعد بالضغط على حماس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تعتمد “الخطة التالية” من حرب غزة.. ونتنياهو يتوعد بالضغط على حماس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، اليوم الأحد، أن رئيس هيئة الأركان، هيرتسي هاليفي، صدق على خطط لاستمرار العمليات بالجبهة الجنوبية، في قطاع غزة، بعد أسابيع من الحديث عن خطة بشأن اقتحام مدينة رفح الفلسطينية. 

وقال هاغاري – في بيان اليوم – إن “رئيس هيئة الأركان صدق على خطط لاستمرار العمليات في الجبهة الجنوبية، وأقر الخطوات التالية للعمليات في قطاع غزة”. 

اقرأ ايضا: رئيس إيران يتوعد إسرائيل وداعميها العرب: سنرد بشكل “واسع وموجع”

وشدد هاغاري على أن جيش الاحتلال مستمر في الحرب “حتى يعود المخطوفون إلى إسرائيل”. 

وأضاف: “نعمل على مدار الساعة بناء على معلومات استخباراتية من أجل تحرير المخطوفين في قطاع غزة”. 

وتابع: “قواتنا أكملت عمليات طالت بنى تحتية عسكرية لحماس في وسط قطاع غزة، هاجمنا خلال هذا الأسبوع أهدافا لحزب الله”. 

بموازاة ذلك، أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أقر خطط المعركة في اجتماع بمقر القيادة الجنوبية في بئر السبع، الأحد.

ونقلت الصحيفة العبرية، بيانًا للجيش جاء فيه أنه “تم تقييم الوضع والموافقة على خطط مواصلة الحرب خلال الاجتماع الذي حضره رئيس القيادة الجنوبية”. 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد، الأحد، بزيادة “الضغط العسكري” على حركة حماس.

وقال نتنياهو – في بيان مصور عشية عيد الفصح اليهودي – : “سنوجه ضربات إضافية ومؤلمة.. في الأيام المقبلة سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس لأن هذا هو السبيل الوحيد لدينا لتحرير الرهائن”.

ومنذ أسابيع، يلوح نتنياهو بشن هجوم بري على مدينة رفح في أقصى جنوب غزة حيث لجأ أكثر من 1.5 مليون شخص، مؤكدا ضرورة القيام بذلك للقضاء على آخر معقل رئيسي لحركة حماس في القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: في كلمة بمناسبة عيد الفطر.. خامنئي يتوعدّ إسرائيل بالعقاب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة