قطر ترد على تصريحات نتنياهو المطالبة بالضغط على حـمـ اس لإطلاق الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر ترد على تصريحات نتنياهو المطالبة بالضغط على حـمـ اس لإطلاق الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر ترد على تصريحات نتنياهو المطالبة بالضغط على حـمـ اس لإطلاق الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد المتحدث باسم الخارجية القطري ماجد الأنصاري، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها بالضغط على حركة المقاومة الفلسطينية؛ لإطلاق سراح الأسرى، هدفها المماطلة وإطالة أمد الحرب.
وقال الأنصاري- في تصريح، اليوم الاثينين- إن قطر ملتزمة منذ اليوم الأول بجهود الوساطة وإنهاء الأزمة وتحرير المحتجزين.
وأضاف أن الهدنة الإنسانية التي حررت 109 أسرى إسرائيليين أثبتت أن التفاوض هو الحل الوحيد لإعادتهم وإنهاء التصعيد.
وأشار الأنصاري إلى أن نتنياهو صوّر الجهود القطرية وكأنها تمويل لحركة حماس، رغم علمه أنها تتم بالتنسيق مع إسرائيل والأطراف المعنية.
كما أكد مضي قطر بجهود الوساطة وعدم الالتفات لتصريحات قال إن هدفها هو الهروب من أزمات سياسية، مطالبا نتنياهو بالتركيز على المفاوضات بما يخدم أمن المنطقة وينهي المأساة المتواصلة باستمرار الحرب.
وكان نتنياهو قال، في وقت سابق، إن إطلاق سراح الرهائن في غزة يمكن أن يتم من خلال “عمل عسكري قوي” و”مفاوضات صارمة للغاية”.
وأضاف: “قطر يمكنها الضغط على حماس كما لا يستطيع أي شخص آخر”.
وتابع: “إنهم يستضيفون قادة حماس، وحماس تعتمد عليهم ماليا. وأنا أحثكم على الضغط على قطر للضغط على حماس لأننا نريد إطلاق سراح رهائننا”.

اقرأ ايضا: مصر ترد على تصريحات بايدن بشأن رفض السيسي فتح معبر رفح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة