ضابط إسرائيلي يعترف بإطلاق النار على زملائه يوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ضابط إسرائيلي يعترف بإطلاق النار على زملائه يوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضابط إسرائيلي يعترف بإطلاق النار على زملائه يوم 7 أكتوبر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعترف ضابط إسرائيلي برتبة نقيب بأنه نفذ ” بروتوكول هانيبال” الذي يجيز قتل الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية خلال عملية 7 أكتوبر، قائلاً “قررت أنه من الأفضل وقف الاختطاف” فيما يتعلق بإمكانية إطلاق النار على الجنود الأسرى.

ووفق القناة 13 العبرية، يؤكد اعتراف النقيب “بار زونشين” باستهدافه للأسرى الادعاءات بأن القوات الإسرائيلية استهدفت المدنيين والجنود الأسرى في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

اقرأ ايضا: إسرائيل تحذر دولًا أوروبية: الاعتراف بفلسطين “جائزة” على هـ جوم 7 أكتوبر

وذكر زونشين ضمن التقرير التلفزيوني أنهم رصدوا سيارتين في 7 أكتوبر، وقال: “كان هناك الكثير من الأشخاص في مقصورتي المركبتين. لا أعرف إذا كانت هذه جثثًا أم أشخاصًا أحياء، وقررت مهاجمة المركبتين”.

ورداً على سؤال: “ربما قتلتهم، فهم جنودكم”، قال النقيب الإسرائيلي: “هذا صحيح”. لكنني قررت أن هذا هو القرار الصحيح، وأنه من الأفضل وقف الاختطاف”، وبذلك يكون الضابط الإسرائيلي اعترف بأنه ربما قتل جنوده.

فيما يتعلق بإمكانية قتل الأسرى، قال زونشين: “أشعر أنني تصرفت بشكل صحيح”.

وعند سؤاله ما إذا كان هذا القرار هو أمر من قيادة الجيش لتنفيذ “بروتوكول هانيبال” أجاب: “كان لا بد من اتخاذ العديد من الخطوات العملياتية في هذا الأمر، كان لا بد من إطلاق النار على التجمع المركزي ونقاط التفتيش، وإذا تم التعرف على (جندي لنا) فلا بد من القيام بهذا الشيء (بروتوكول هانيبال)”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: حماس تحتفظ بجثة ضابط قُتل في 7 أكتوبر

ويجيز “بروتوكول هانيبال” استخدام الأسلحة الثقيلة عند أسر إسرائيلي لمنع الآسرين من مغادرة موقع الحدث حتى لو شكل ذلك خطراً على الأسير.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة