أسوة بالولايات المتحدة.. دول أوروبية تُعلن تعليق تمويل أونروا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أسوة بالولايات المتحدة.. دول أوروبية تُعلن تعليق تمويل أونروا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسوة بالولايات المتحدة.. دول أوروبية تُعلن تعليق تمويل أونروا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذت عدة دول أوروبية، حذو الولايات المتحدة الأمريكية، في تعليقها المؤقت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في أعقاب اتهام إسرائيل، لموظفين في الوكالة الأممية بالضلوع في هجوم “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت بريطانيا وفنلندا وكندا وأستراليا وإيطاليا، اليوم السبت، تعليق تمويل أونروا، في وقت توعد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم السبت، الوكالة الدولية بمنع عملها في غزة بعد انتهاء الحرب على القطاع.

اقرأ ايضا: “أونروا”: تعليق دول غربية تمويل الوكالة صادم

وقالت الخارجية البريطانية، في بيان، إنها تراجع “الاتهامات المقلقة” بشأن ضلوع موظفين في الأونروا في هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مضيفة: “تشعر المملكة المتحدة بالفزع إزاء الاتهامات بضلوع موظفين في الأونروا في هجوم السابع من أكتوبر ضد إسرائيل، وهو عمل إرهابي شنيع نددت به الحكومة البريطانية مرارا”.

من جانبها، قررت فنلندا تعليق تمويلها للوكالة بسبب “الادعاءات الخطيرة” ضد 12 موظفا فيها، داعية إلى إجراء “تحقيق مستقل وشامل” في الأمر.

اقرأ ايضا: “أونروا”: 100 يوم مرت على الحرب المدمرة على قطاع غزة وكأنها 100 عام

وشدد فيل تافيو، وزير التجارة الخارجية والتنمية، على ضرورة ضمان عدم مساهمة الدعم المالي الفنلندي لكيانات مثل حماس أو غيرها مما أسماها “المنظمات الإرهابية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة