الأمم المتحدة: تضرر 90 ألف مبنى في قطاع غزة منها 32 ألفا دُمر بالكامل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: تضرر 90 ألف مبنى في قطاع غزة منها 32 ألفا دُمر بالكامل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: تضرر 90 ألف مبنى في قطاع غزة منها 32 ألفا دُمر بالكامل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رصدت بيانات جديدة لمركز الأقمار الصناعية التابع للأمم المتحدة (UNOSAT)، تضرر حوالي 90 ألف مبنى في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وذلك بناء على صور الأقمار الصناعية التي تم جمعها في 29 فبراير الماضي.

وحسب تقرير عن تقييم الأضرار في قطاع غزة، عبر بيانات مركز الأقمار الصناعية التابع للأمم المتحدة، فإن العدد الأكبر للمباني الأكثر تضررا كانت في مدينتي غزة وخان يونس، حيث بلغ عدد المباني المتضررة 28 ألفا و324 في مدينة غزة، و28 ألفا و197 في خان يونس، فيما بلغت في دير البلح 22ألفا و755، وفي شمال غزة 7 آلاف و723، وفي رفح 1870 مبنى.

اقرأ ايضا: إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة

وحدد تحليل صور الأقمار الصناعية، 31 ألفا و198 مبنى مدمرًا، و16ألفا و908 مبنى متضررًا بشدة و40 ألفا و762 مبنى متضررًا بشكل متوسط، ليصبح المجموع 88 ألفا و868.

اقرأ ايضا: شاهد.. دعاء 35 ألف فلسطيني من الأقصى ضد عـ دوان إسرائيل الغاشم على غزة

ويمثل ذلك حوالي 35% من إجمالي المباني في قطاع غزة، وما يقدر بنحو 121 ألفا و400 وحدة سكنية متضررة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة