غوتيريش يحذر من أي عملية عسكرية في رفح: تعني كارثة إنسانية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش يحذر من أي عملية عسكرية في رفح: تعني كارثة إنسانية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش يحذر من أي عملية عسكرية في رفح: تعني كارثة إنسانية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” هي السبيل لتوفير الحياة للمدنيين في غزة.. مشيرا إلى أن “أي عملية عسكرية في رفح تعني كارثة إنسانية”.
 وطالب غوتيريش- في مؤتمر صحفي من العاصمة الأردنية عمان- الدول التي قررت وقف تمويل “الأونروا” إلى التراجع عن موقفها.. مشيرا إلى أن “التحقيقات لاتزال جارية في اتهام عناصر من الأونروا في هجمات السابع من أكتوبر”.
 وأضاف أنه “يجب أن يتم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة”
  وكان المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، قال الأحد، إن “الأونروا”، وهي أكبر منظمة تتمتع بأكبر قدر من الوصول إلى مجتمعات النازحين في غزة، أصبحت محرومة من تقديم المساعدة إلى شمال غزة.
 وذكر لازاريني، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة “إكس” أن “السلطات الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة بأنها “لن توافق على أي من قوافل الأونروا الغذائية إلى شمال قطاع غزة بعد الآن”، مشددا على أن الوكالة، التي تشكل شريان الحياة الرئيسي للاجئي فلسطين، محرومة من تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى شمال غزة.
 وشدد على أن منع قوافل الأونروا الغذائية لشمال غزة “أمر شائن ومقصود لعرقلة المساعدة المنقذة للحياة أثناء مجاعة من صنع الإنسان. يجب رفع هذه القيود”.
 وأضاف “هذا لا يمكن أن يحدث، فهو لن يؤدي إلا إلى تلطيخ إنسانيتنا الجماعية”.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: لن نؤيد عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح من دون “خطة”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة