أونروا: 13 ألفًا و750 طفلًا استشهدوا في حرب إسرائيل على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أونروا: 13 ألفًا و750 طفلًا استشهدوا في حرب إسرائيل على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أونروا: 13 ألفًا و750 طفلًا استشهدوا في حرب إسرائيل على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأربعاء، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، أكدت أن 13750 طفلاً استشهدوا في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي تقرير لها، أفادت “الأونروا”، بأن “اليونيسف” أوضحت أن نحو عشرة أطفال استشهدوا، بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين الماضي، والذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ ايضا: مرصد حقوقي يوثق إعدام الجيش الإسرائيلي 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه

جدير بالذكر أن مجلس الأمن اعتمد، يوم الاثنين الماضي، مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار على الفور في قطاع غزة، خلال شهر رمضان، على أن يقود ذلك إلى وقف دائم لإطلاق النار، والإفراج دون قيد أو شرط عن جميع المحتجَزين.

وخلال جلسة مجلس الأمن، صوت لصالح مشروع القرار، الذي قدمه الأعضاء المنتخبون بالمجلس ودعمته المجموعة العربية، بأغلبية 14 صوتًا، في حين امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

وقالت الوكالة الأممية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل عملياتها العسكرية في أنحاء قطاع غزة، على الرغم من صدور القرار، ولا سيما في حي الرمال، قرب مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وفي وسط خانيونس بجنوب القطاع، وفي محيط مستشفيي الأمل وناصر بخانيونس أيضًا.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ارتفع إلى 32 ألفًا و490، بينما زاد عدد المصابين إلى 74 ألفًا و889. 

وأضافت الوزارة – في بيان – أن 76 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 102 في الهجمات الإسرائيلية على القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

اقرأ ايضا: “لن ينجو أحد من المجاعة”.. مصر و”أونروا” تحذران من تفاقم أزمة غزة الإنسانية

وتابعت: “لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة