مرصد حقوقي يوثق إعدام الجيش الإسرائيلي 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مرصد حقوقي يوثق إعدام الجيش الإسرائيلي 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مرصد حقوقي يوثق إعدام الجيش الإسرائيلي 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، توثيق إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه، خلال أسبوع.
 وذكر المرصد- في بيان- أنه تلقى إفادات وشهادات متطابقة بشأن جرائم إعدام أطفال غزة تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 عاما.. كما تم توثيق إعدام قوات الاحتلال الطفلين “علي إسلام صلوحة” (9 سنوات) و”سعيد محمد شيخة” (6 سنوات) بدم بارد أمام أعين عائلتيهما وسكان المنطقة بعد استهدافهما بالرصاص الحي بشكل متعمد.
 وأضاف أن بعض الأطفال قتلوا أثناء محاصرتهم من جيش الاحتلال مع عوائلهم داخل منازلهم، وآخرين خلال محاولتهم النزوح في مسارات حددها لهم الجيش مسبقاً، بعد أن أجبرهم على النزوح من منازلهم وأماكن سكنهم.
 وأكد أن حالات إعدام أطفال غزة الموثقة تمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وبما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قائمة بحد ذاتها، وتأتي في سياق جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ ستة أشهر.
 وشدد على أن جيش الاحتلال ارتكب وما زال جرائم مروعة بشكل منهجي خلال عملياته العسكرية منذ أكثر من أسبوع داخل مستشفى الشفاء ومحيطه، بما في ذلك عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء ضد المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: المحكمة الجنائية الدولية تتهم الجيش السوداني بالتستر على البشير وأعوانه

 في سياق متصل.. قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز- في تقرير بعنوان “تشريح إبادة جماعية”- إنها تعتقد أن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول ترقى إلى حد الإبادة الجماعية، ودعت الدول إلى فرض عقوبات وحظر أسلحة على الفور. وأضافت: “من واجبي رسمياً الإبلاغ عن أسوأ ما يمكن للبشرية أن تفعله، وأن أقدم النتائج التي توصلت إليها”.
وأضافت: “أجد أسباباً منطقية للاعتقاد بأن الحد الأدنى الذي يشير إلى ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين كمجموعة في غزة قد استُوفي”، مشيرة إلى مقتل ما يزيد على 30 ألفاً من الفلسطينيين.
 وتعتبر ألبانيز واحدة من عشرات الخبراء المستقلين في مجال حقوق الإنسان، المفوضين من الأمم المتحدة لتقديم التقارير وتقديم المشورة، بشأن موضوعات وأزمات محددة، وآراؤها لا تعكس الرأي الرسمي للهيئة العالمية.
 وعبرت دول عربية مثل قطر والجزائر وموريتانيا عن دعمها للنتائج التي توصلت إليها ألبانيز وقلقها إزاء الوضع الإنساني.
 

اقرأ ايضا: أونروا: 13 ألفًا و750 طفلًا استشهدوا في حرب إسرائيل على غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة