أوستن خلال لقاء غالانت: وضع غزة “كارثي”.. وحماية المدنيين ضرورة أخلاقية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أوستن خلال لقاء غالانت: وضع غزة “كارثي”.. وحماية المدنيين ضرورة أخلاقية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوستن خلال لقاء غالانت: وضع غزة “كارثي”.. وحماية المدنيين ضرورة أخلاقية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، إن حماية المدنيين الفلسطينيين من الأذى ضرورة أخلاقية واستراتيجية، واصفًا الوضع في قطاع غزة بأنه “كارثة إنسانية”.

وخلال اجتماعه مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قال أوستن: “في غزة اليوم، عدد الضحايا المدنيين مرتفع للغاية وحجم المساعدات الإنسانية منخفض للغاية”، مؤكدًا: “غزة تعاني كارثة إنسانية”.

اقرأ ايضا: أوستن يؤكد عدم اطلاع واشنطن على الخطة الإسرائيلية لاجتياح رفح

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: “موقف حماس يتطلب منا أن نتكاتف في الجهود العسكرية والسياسية للضغط عليها”.

وبحث أوستن مع غالانت سبل هزيمة “حماس” دون القيام بغزو بري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في وقت تتصاعد فيه التوترات بين البلدين.

ويوم أمس، ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة إلى واشنطن؛ احتجاجًا على قرار مجلس الأمن الدولي، الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار، وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت، وقرارها عدم استخدام حق النقض “الفيتو”، وتم تمرير القرار بأغلبية 14 صوتًا دون معارضة.

ودعا القرار الذي تم تبنيه بغالبية 14 صوتًا مؤيدًا وامتناع عضو واحد عن التصويت هو الولايات المتحدة، إلى “وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان” الذي بدأ قبل أسبوعين، على أن “يؤدي إلى وقف إطلاق نار دائم”، كما يدعو القرار إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

واتهم نتنياهو، الولايات المتحدة بـ”التراجع” عن “موقف راسخ” بالسماح للتصويت بالمرور دون ربط وقف إطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين في غزة.

وواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، منذ نحو خمسة أشهر ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “مستوى الجوع كارثي”.. الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في غزة “وشيكة”

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة