أمريكا ومصر وقطر يحاولون إنقاذ صفقة الأسرى بمقترح تسوية آخر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا ومصر وقطر يحاولون إنقاذ صفقة الأسرى بمقترح تسوية آخر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا ومصر وقطر يحاولون إنقاذ صفقة الأسرى بمقترح تسوية آخر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مصدر إسرائيلي،  إن الولايات المتحدة ومصر وقطر سيقدمون في الأيام المقبلة، وربما يوم غد الأحد، اقتراح تسوية آخر؛ لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس قدما.
وأضاف المصدر-  وفقا لقناة “كان” الإسرائيلية- أن هذه المبادرة مهمة في الوقت الحالي في ظل الجمود الذي وصلت إليه المحادثات.
في السياق.. ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت”، أمس الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منح رئيس الموساد دافيد باريناع تفويضا إضافياً لمفاوضات الدوحة، بداية الأسبوع الحالي.
وأضافت الصحيفة، أن التفويض الجديد أوسع من السابق، وكان بإمكان رئيس الموساد أن يفاوض حول تغيير عدد الأسرى الذين سيحررون في المرحلة الأولى.
وأشارت إلى أن التفويض يشمل أيضاً صلاحيات حول إعادة المهجرين إلى شمال القطاع، بما يشمل عددهم وسنهم وجنسهم، وحول انتشار قوات الجيش الإسرائيلي خلال وقف إطلاق النار.
وفي العاصمة القطرية الدوحة، تتواصل المفاوضات غير المباشرة بين حركة حماس وإسرائيل، بالتزامن مع المعارك الدائرة في أرجاء قطاع غزة.
واستؤنفت المفاوضات قبل أيام بكل مساراتها، وانتقلت إلى مرحلة الاجتماعات التقنية، كما قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري الثلاثاء الماضي.
وترتكز مطالب حركة حماس في المفاوضات على 5 نقاط رئيسية، هي وقف إطلاق النار، وعودة غير مشروطة للنازحين، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة، ودخول المساعدات ومواد الإغاثة، وإعادة الإعمار.

اقرأ ايضا:  “معاريف”: رئيس الموساد يتوجه لقطر في لقاء الفرصة الأخيرة لإنقاذ صفقة الأسرى

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة