خبير يفجر مفاجأة بشأن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا

خبير يفجر مفاجأة بشأن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “خبير يفجر مفاجأة بشأن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا” ،

قال الدكتور ضياء كامل أستاذ الباثولوجي بجامعة أنجليا راسكن البريطانية، إن فيروس كورونا هو أحادي الحمض النووي وعندما يصاب به الإنسان يتناسخ الفيروس لإعداد كبيرة ومع التناسخ تحدث طفرات كثيرة .

وأضاف ضياء كامل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد “، :” في ديسمبر الماضي ظهرت طفرة في بريطانيا ثم طفرة جنوب أفريقيا ثم طفرة البرازيل ثم طفرة الهند ، والأن أعلن وزير صحة فيتنام على اكتشاف طفرة لفيروس كورونا هجين بين الطفرة الهندية والبريطانية “.

وتابع ضياء كامل:” كلما تحدث طفرات في الفيروس سيكون سريع الانتشار ويكون له خصائص عدوانية حادة وحتى الآن اللقاحات لها فاعلية على طفرات فيروس كورونا التي يتم الإعلان عنها”.

وتابع ضياء كامل :” كلما انتشر فيروس كورونا بشكل أكبر تحدث طفرات بشكل أكبر وطفرة فيتنام التي أعلن عنها اليوم لها القدرة على أن تنتشر في الهواء عن الطفرات الأخرى “.

وأكمل ضياء كامل :” اللقاحات التي تم الإعلان عنها حتى الأن تؤثر على كل الطفرات التي تم اكتشافها حتى الآن الخاصة بفيروس كورونا”، مضيفا:” العالم يتجه إلي زيادة وتيرة تلقيح المواطنين بلقاح كورونا من أجل تخفيف الإجراءات الاحترازية لأن الإغلاق له تأثير سلبي على الأطفال في المستقبل”.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة