البوكس نيوز – واشنطن ترحب بحكم “العدل الدولية” في قضية الأصول الإيرانية: انتصار كبير . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – واشنطن ترحب بحكم “العدل الدولية” في قضية الأصول الإيرانية: انتصار كبير . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن ترحب بحكم “العدل الدولية” في قضية الأصول الإيرانية: انتصار كبير . جريدة البوكس نيوز ،

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، بحكم “العدل الدولية” في قضية الأصول الإيرانية المجمّدة في أمريكا، والتي تجمدها واشنطن منذ سنوات على خلفية اتهامات لطهران بدعم عمليات إرهابية أو التحريض عليها.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان، تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – إن رفض محكمة العدل الدولية الغالبية العظمى من دفوع إيران في قضية تجميد أصول البنك المركزي الإيراني يعد بمثابة انتصار كبير للولايات المتحدة ولضحايا الإرهاب الذي ترعاه إيران.

اقرأ ايضا: ترامب يرفض الخضوع للتحقيق في قضية “الممثلة الإباحية”

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن قرار القضاة رفض الغالبية العظمى من دفوع إيران، لا سيما ما يخص أصول البنك المركزي، حيث رفضت المحكمة في وقت سابق من اليوم طلبًا تقدمت به إيران للإفراج عن أصول يملكها مصرفها المركزي بقيمة نحو ملياري دولار مجمدة لدى الولايات المتحدة.

وبحسب البيان، تقر الولايات المتحدة بأهمية دور المحكمة ومساهماتها في سيادة القانون وتثني على حكم المحكمة المتعلق بالبنك المركزي، بيد أنها تأسف لأن المحكمة خلصت إلى أن تحويل أصول الوكالات والوسائل الإيرانية الأخرى إلى ضحايا الولايات المتحدة لرعاية إيران للإرهاب كان غير متسق مع معاهدة الصداقة ين واشنطن وطهران الملغاة.

وكانت المحاكم الأمريكية قد وجهت بتحويل الأصول الإيرانية إلى الضحايا وفقًا لقوانين الولايات المتحدة التي ساعدت هؤلاء وغيرهم من ضحايا الإرهاب الذي ترعاه الدولة في الحصول على تعويض عن الخسائر الجسيمة التي تكبدوها هم وعائلاتهم.

وأوضحت الولايات المتحدة أنه لم يكن الغرض من المعاهدة أبدًا حماية إيران من الاضطرار إلى تعويض الضحايا الأمريكيين بسبب رعايتها للإرهاب.

وقالت الخارجية الأمريكية: “قرار المحكمة واضح ولن يكون له أي تأثير على قوانين الولايات المتحدة التي تسمح لضحايا الإرهاب الأمريكيين بالسعي للحصول على تعويض من إيران أو أي دولة أخرى راعية للإرهاب في المحاكم الأمريكية، في ضوء إنهاء المعاهدة”.

اقرأ ايضا: بعد الاتفاق بين الرياض وطهران .. هل تطال رياح التغيير المرأة الإيرانية؟

وشددت على مواصلة دعمها بقوة لضحايا الإرهاب، قائلة: “نقف إلى جانب أولئك الذين يسعون إلى محاسبة إيران وجميع الدول الراعية للإرهاب”.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة