إسرائيل تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رحب المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، بقرار محكمة العدل الدولية الذي قال إنه “يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس”.

وزعم جندلمان، في تصريحات صحفية: بأن “حماس قتلت خلال ساعات في 7 أكتوبر أكثر من 1200 مدني إسرائيلي ودعت إلى ارتكاب إبادة جماعية بحقنا”، معتبرا أن “المحكمة رفضت الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ودعمت حقنا في الدفاع عن نفسنا”، واصفا تلك الدعوى بأنها “سخيفة”.

اقرأ ايضا: قاضيان من جنوب أفريقيا وإسرائيل ينضمان إلى محكمة العدل الدولية في جلستها غدا

وأدعى بأن “جنوب إفريقيا حاولت أن تغطي على جرائم حماس وحاولت تكبيل يدي إسرائيل في قتال تنظيم إرهابي وحشي وهذا سبب فشل الدعوى”، زاعما أن إسرائيل تعمل وفق القانون الدولي وتزود القطاع بآلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية، وتستهدف المباني التي تستخدم من قبل حماس “لأغراض إرهابية”، حسب قوله.

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة في الأمم المتحدة، قد أمرت أمس الجمعة، إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في حربها في قطاع غزة.

وقالت المحكمة: “على دولة إسرائيل أن تتخذ كل الإجراءات التي في وسعها لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية”.

اقرأ ايضا: ما أثر قرار ألمانيا الاصطفاف إلى جانب إسرائيل كطرف ثالث في محكمة العدل ؟

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء لجنة محكمة العدل الدولية المكونة من 17 قاضيًا لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تغطي معظم ما طلبته جنوب أفريقيا باستثناء توجيه الأمر بوقف العمل العسكري الإسرائيلي في غزة، أبرز مطالب جنوب أفريقيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة