البوكس نيوز – “مخالفة للأعراف الدبلوماسية”.. تفاصيل استدعاء البحرين للقائم بالأعمال العراقي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – “مخالفة للأعراف الدبلوماسية”.. تفاصيل استدعاء البحرين للقائم بالأعمال العراقي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “مخالفة للأعراف الدبلوماسية”.. تفاصيل استدعاء البحرين للقائم بالأعمال العراقي . جريدة البوكس نيوز ،

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، مساء اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال في السفارة العراقية لدى مملكة البحرين، مؤيد عمر عبدالرحمن.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) فإن الخارجية البحرينية أبلغت القائم بالأعمال العراقي “بالغ أسفها واستيائها لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية”.

وقالت الوكالة إن “الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، قام بإبلاغ القائم بالأعمال العراقي استنكار الوزارة الشديد لما قام به مؤخرًا من تصرف غير مقبول يتنافى مع البروتوكولات الدبلوماسية في المملكة، ويتعارض مع مهامه الدبلوماسية كقائم بالأعمال لسفارة جمهورية العراق في مملكة البحرين”.

ولم توضح وكالة الأنباء الرسمية المزيد من التفاصيل حول سبب استدعاء الدبلوماسي العراقي، لكنها أشارت إلى أن وزارة الخارجية اعتبرت ما فعله “تدخلًا مرفوضًا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين يتناقض مع المبادئ التي تنظم العلاقات بين الدول المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.

وسلّم وزير الخارجية البحريني، القائم بالأعمال العراقي مذكرة احتجاج رسمية في هذا الشأن.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة