الصين تستدعي السفيرة الألمانية لديها.. لهذا السبب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الصين تستدعي السفيرة الألمانية لديها.. لهذا السبب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تستدعي السفيرة الألمانية لديها.. لهذا السبب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعت وزارة الخارجية الصينية، السفيرة الألمانية في بكين باتريتسيا فلور؛ على خلفية القبض على أربعة أشخاص في ألمانيا،  بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الصينية.
وذكرت وزارة الخارجية الألمانية- في بيان- أنه تم استدعاء القائم بالأعمال الصيني، الثلاثاء الماضي، إلى مقر الخارجية الألمانية؛ لإجراء محادثة.
وأضافت الخارجية الألمانية أنها أوضحت في هذه المحادثة للقائم بالأعمال الصيني “موقف الحكومة الألمانية بشأن التحقيقات الجارية فيما يتعلق بأنشطة التجسس الصينية المشتبه بها”.
من جهتها.. كتبت السفيرة الألمانية- على منصة إكس- “بعد اعتقال أربعة ألمان هذا الأسبوع بتهمة التجسس لصالح أجهزة استخبارات صينية، تم استدعائي اليوم إلى وزارة الخارجية. هذه خطوة ذات دلالة كبيرة”.
وقالت : “إنها فرصة جيدة على أي حال لشرح بعض الأمور: نحن لا نتسامح في ألمانيا مع أي عملية تجسس، بغض النظر عن البلد الذي يأتي منه. نحن نحمي ديمقراطيتنا ودولة القانون باستخدام الوسائل القانونية. يتولى المدعي العام الاتحادي التحقيقات. وفي النهاية، ستبت محكمة مستقلة في الاتهامات”.
وألقى مكتب مكافحة الجريمة في ولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا، في وقت سابق، القبض على موظف تابع لنائب في البرلمان الأوروبي وكبير مرشحي حزب البديل من أجل ألمانيا، ماكسميليان كراه؛ للاشتباه في تجسسه لصالح الصين، وصدر أمر اعتقال، الثلاثاء، بحق هذا الموظف وهو ألماني الجنسية.
وجاءت هذه الواقعة بعد وقت قصير من إلقاء السلطات الألمانية  القبض على ثلاثة أشخاص  أيضا يحملون الجنسية الألمانية بتهمة الحصول على معلومات حول التكنولوجيا العسكرية في ألمانيا من أجل نقلها إلى الاستخبارات الصينية. وكانت الصين قد نفت  تقارير متعلقة بالقبض على جواسيس لها في ألمانيا ووصفتها بأنها افتراء لتشويه السمعة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة