البوكس نيوز – دعوات متبادلة للزيارات.. إيران والسعودية تتحسسان أرضية “الحل الشامل” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – دعوات متبادلة للزيارات.. إيران والسعودية تتحسسان أرضية “الحل الشامل” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من دعوات متبادلة للزيارات.. إيران والسعودية تتحسسان أرضية “الحل الشامل” . جريدة البوكس نيوز ،

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه دعوة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة السعودية، و”سنرسل له دعوة مماثلة”.

وكانت المملكة العربية السعودية وإيران توصلتا في مارس/آذار الجاري، إلى اتفاق في بكين برعاية صينية؛ لاستئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين منذ 7 سنوات، وتحسس أرضية الحل الشامل للملفات العالقة، إلى جانب إعادة فتح السفارتين في البلدين خلال مدة أقصاها شهران.

اقرأ ايضا: حمد بن جاسم: دول الخليج بما فيها قطر والسعودية دعمت غزو العراق

وأضاف عبداللهيان – في تصريحات خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، بشأن المفاوضات النووية – أنه “تم اقتراح خطة في البرلمان الإيراني لوضع سقف للمفاوضات”.

وأكد أن “باب المفاوضات لن يبقى مفتوحًا إلى الأبد”، مضيفًا أن “إيران ملتزمة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن “قطر تسير دائمًا في الاتجاه الصحيح، ولعبت دورًا في مجال تبادل الأسرى والاتفاق النووي”.

وأضاف: “في الأيام الأخيرة توصلنا إلى اتفاق بشأن موضوع تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة، وإذا سارت الأمور على ما يرام من الجانب الأمريكي، فسنشهد تبادل السجناء على المدى القصير”.

اقرأ ايضا: مخاوف إسرائيلية من تقارب مصر وإيران.. والسعودية تكشف خيانة واشنطن للقاهرة

وتابع: “نحن نعتبر أن هذه قضية إنسانية، ومنذ مارس من العام الماضي، تم التوقيع والمصادقة بشكل غير مباشر على وثيقة بيننا وبين الجانب الأمريكي في هذا الصدد، ولكن يتم الآن تحضير الأرضية لتنفيذ الاتفاق، ومن وجهة نظرنا كل شيء جاهز، والجانب الأمريكي يجري حاليًا آخر تنسيقاته الفنية”.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة