البوكس نيوز – بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل . جريدة البوكس نيوز ،

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين، وأعاد التأكيد على أهمية العلاقة الثنائية الدائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل. 

وناقش الوزيران – وفق بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – التحديات المشتركة، بما في ذلك إيران.
كما ناقشا الجهود الرامية إلى تعزيز المصالح المشتركة، على غرار تحقيق المزيد من التكامل الإقليمي لإسرائيل. 

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد التزام واشنطن بحل الدولتين ويرحب بجهود التهدئة

وشدد الوزير بلينكن على التزام الولايات المتحدة المستمر بحل الدولتين ورحب بالجهود التي بذلت مؤخرًا للتخفيف من تصعيد التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال اجتماعين في العقبة وشرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية الامتناع عن اتخاذ تدابير أحادية الجانب تفاقم التوترات.

من ناحية أخرى، طلبت الولايات المتحدة و44 دولة أخرى، بدعم من أوكرانيا، منظمة الأمن والتعاون الأوروبية بأن يقوم مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة بتشكيل بعثة خبراء لفحص مزاعم النقل القسري للأطفال في بعض الأجزاء من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا أو تسيطر عليها مؤقتًا، وترحيل أطفال أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي. 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه، أن بعثة الخبراء المتخصصة ستبحث فيما إذا كانت هذه الأعمال وأي انتهاكات مرتبطة بها أو ناتجة عنها تنتهك في واقع الحال القانون الدولي.

كما ستبحث ما إذا كانت تشكل جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية، أو تتعارض مع التزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ذات الصلة، وستكلف هذه البعثة أيضًا بجمع وتوحيد وتحليل أي أدلة يمكن مشاركتها مع آليات المساءلة ذات الصلة وكذلك المحاكم أو الهيئات القضائية الوطنية أو الإقليمية أو الدولية التي قد يكون لها اختصاص قضائي.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: بايدن عبر عن مخاوفه لنتنياهو إزاء الأحداث في إسرائيل

يأتي هذا الطلب في أعقاب تقارير “آلية موسكو” لشهري أبريل/نيسان ويوليو/تموز 2022 الصادرة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بناء على طلب الولايات المتحدة و44 دولة أخرى.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة