بلينكن بحث في السعودية الأوضاع في رفح وإسرائيل أُضيفت لجولته . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن بحث في السعودية الأوضاع في رفح وإسرائيل أُضيفت لجولته . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن بحث في السعودية الأوضاع في رفح وإسرائيل أُضيفت لجولته . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في جدة اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل الجهود كافة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

ومن المقرر أن يزور بلينكن، القاهرة غدا، لعقد لقاء مع عدد من الوزراء العرب، ضمن جولته السادسة إلى المنطقة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلاال يعتزم نقل نازحو رفح إلى “جزر إنسانية” في وسط غزة

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن إسرائيل أضيفت إلى جولة بلينكن، وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن بلينكن “سيناقش مع قيادة الحكومة الإسرائيلية المفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن”.

وأضاف: “سيناقش بلينكن ضرورة ضمان هزيمة حماس، بما في ذلك في رفح بطريقة تحمي السكان المدنيين ولا تعيق إيصال المساعدات الإنسانية وتعزز الأمن العام لإسرائيل”، موضحا أن بلينكن سيناقش “الجهود الأميركية والدولية لزيادة واستدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يعانون من نقص الإمدادات الغذائية الكافية، وسيقوم أيضاً بإطلاع القادة الإسرائيليين على محادثاته مع القادة العرب لبناء سلام وأمن دائمين للإسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة ككل”.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، غدًا الخميس، مباحثات بالقاهرة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمناقشة إنهاء الحرب على غزة ومستقبل القطاع.

وذكرت الخارجية المصرية، في بيان، أنه من المقرر أن يشارك شكري، غدًا في الاجتماع الوزاري العربي المقرر أن يضم وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، ووزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ووزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يُقر خطط مواصلة الحرب على غزة وخصوصا في رفح

ووفقًا للبيان، فإنه من المقرر كذلك أن يعقد في اليوم نفسه بالقاهرة اجتماع بين وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي والسيد أمين سر اللجنة التنفيذية المنظمة التحرير الفلسطينية ، ووزير الخارجية الأمريكي، وسيعقد الوزير شكري مساء غد بالقاهرة مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع وزير الخارجية الأمريكي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة