هولندا تعلن بدء مشاركتها عسكرياً ضد الحوثيين

هولندا تعلن بدء مشاركتها عسكرياً ضد الحوثيين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول هولندا تعلن بدء مشاركتها عسكرياً ضد الحوثيين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هولندا تعلن بدء مشاركتها عسكرياً ضد الحوثيين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية، عن بدء عمل فرقاطة تابعة للبحرية الهولندية، يوم الأربعاء، لحماية الملاحة وضمان سلامة وحرية مرور السفن في البحر الأحمر.

وتواصل مليشيا الحوثي منذ 18 من نوفمبر الماضي، شن الهجمات باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، ضد السفن التجارية والنفطية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، بزعم دعم قطاع غزة.

وقالت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين على منصة التواصل الاجتماعي إكس: “وصل ترومب إلى البحر الأحمر وسيساهم مع شركائه في الأمن البحري من خلال حماية السفن من هجمات الحوثيين في المنطقة”.

وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع إن الفرقاطة (Zr.MsTromp ) تشارك في عملية “حارس الازدهار” التي تقودها الولايات المتحدة والمهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي “ASPEDS” المصممة لضمان سلامة وحرية الملاحة في البحر الأبيض المتوسط”.

واضاف الموقع أن” السفينة ستقوم بمهمتها في البحر الأحمر لمدة 25 يومًا تقريبًا”. 

وأشار إلى أن الفرقاطة مجهزة بدفاعات ضد التهديدات المختلفة وستكون مهمته الرئيسية هي حماية السفن من خلال صد الهجمات الجوية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة