بالفيديو.. جماعة الحوثي تُعلن استهداف قطع بحرية مدنية وعسكرية أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. جماعة الحوثي تُعلن استهداف قطع بحرية مدنية وعسكرية أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. جماعة الحوثي تُعلن استهداف قطع بحرية مدنية وعسكرية أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت جماعة “الحوثيين” اليمنية، استهداف سفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، في استمرار لاستهداف المصالح الإسرائيلية، لإرغامها على وقف عدوانها على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان مصور، إن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا السفينة “MAERSK YORKTOWN” الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، موضحا أن الإصابة كانت “دقيقة”.

اقرأ ايضا: موريتانيا ومالي خلافات تهدد بـ “قطع العلاقات”

وأضاف أن الجماعة استهدفت أيضا في عمليتين عسكريتين مدمرةً حربيةً أمريكيةً في خليجِ عدن، وسفينة إسرائيلية تحمل اسم “MSC VERACRUZ” في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن “العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح”.

وأكد استمرار جماعة الحوثي “في منع الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمرِ والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، مشددا على عزم الجماعة “مواصلة اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي دفاعا عن اليمن وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وتشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، مستهدفة سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا وتحالف عسكري يُسمى “حارس الازدهار”، بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: استشهاد الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بجراحها جراء استهداف سيارة عائلتها في غزة

وتطورت الأحداث بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى استخدامهم لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة