أسبيدس تعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لأسطولها المشارك في التصدي لهجمات الحوثي بالبحر الأحمر

أسبيدس تعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لأسطولها المشارك في التصدي لهجمات الحوثي بالبحر الأحمر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أسبيدس تعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لأسطولها المشارك في التصدي لهجمات الحوثي بالبحر الأحمر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسبيدس تعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لأسطولها المشارك في التصدي لهجمات الحوثي بالبحر الأحمر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أسبيدس تعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لأسطولها المشارك في التصدي لهجمات الحوثي بالبحر الأحمر

أعلنت مهمة “أسبيدس” البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، انضمام فرقاطة بلجيكية إلى أسطولها الحربي المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، من هجمات الحوثيين، ضمن المهمة التي انطلقت في الـ 19 من فبراير الماضي.

وقالت “أسبيدس” في تدوينة على حسابها في منصة “إكس” اليوم السبت: “نحن متحمسون للترحيب بفرقاطة البحرية البلجيكية (LOUISE-MARIE)، كأحدث عضو في المهمة”.

وأضافت أن انضمام الفرقاطة “لويز ماري” بخبراتها ومهاراتها “قيّمة” حيث “سنتعامل مع التحديات التشغيلية معاً”.

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، كما شكل الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية لذات الغرض، وقال إنها “دفاعية” تهدف لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة