تطبيق التوقيت الشتوي..مواعيد غلق المحلات في القاهرة

تطبيق التوقيت الشتوي..مواعيد غلق المحلات في القاهرة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول تطبيق التوقيت الشتوي..مواعيد غلق المحلات في القاهرة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تطبيق التوقيت الشتوي..مواعيد غلق المحلات في القاهرة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، ومواعيد غلق المحلات بعد تغيير عقارب الساعة في محافظة القاهرة، يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى، وفقا لقرار الحكومة اليوم الخميس 26 أكتوبر الجارى، حيث طبقت الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفى في شهر إبريل الماضى، وجاء قرار الدولة في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي الردود على تساؤلات الكثير من المواطنين بشأن التغيير الذى سيطرأ على الساعات ومواعيد غلق وفتح المحلات، وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها، والتوقيت الشتوى الذي يعنى أنه سيتم تأخير الساعات بمقدار 60 دقيقة وذلك وهو الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 وتحديدًا سيبدأ تأخير الساعات فى الساعة (23:59).

التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات بعد تغيير عقارب الساعة في محافظة القاهرة (مباشر الآن)

مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم كالآتي:

– فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًّا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، واستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

-كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

-أيضا يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح من المحافظ المسؤول.

-فتح المحلات التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 منتصف الليل.

– فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بـ المولات التجارية يوميًّا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

– استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات بعد تغيير عقارب الساعة في محافظة القاهرة (مباشر الآن)

بداية العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

 كانت الحكومة المصرية قد قررت العمل بـ التوقيت الصيفى لمدة 6 شهور كاملة، ومن المقرر بداية التوقيت الشتوى من الخميس الأخير لشهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

 وكانت الحكومة  قد أكدت أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

إقرأ أيضا: التوقيت الشتوي.. مواقيت الصلاة الجمعة بعد تغيير عقارب الساعة في محافظة القاهرة (مباشر الآن)

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر.. تأخير الساعة 60 دقيقة

ماذا حدث مع بدء التوقيت الصيفى ؟

وتطبيقًا لنص القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة