«باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

«باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول «باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 
تصدرت موعد بدء التوقيت الشتوي 2023،  محركات البحث علي جوجل وذلك بسبب معرفة كم يوم باقية على الشتاء وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي يشهدها العالم.

ومع نهاية  الصيف ينتهي التوقيت الصيفي والعمل بـ«التوقيت الشتوي» والذي يتطلب تأخير الساعة 60 دقيقة.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

 

يستمر العمل بـ«التوقيت الصيفي» حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر المقبل، ليبدأ بعدها العمل بـ«التوقيت الشتوي» مرة أخرى، في تمام الساعة 11:59، ومن ثم يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، ليبدأ العمل بالشتوي منتصف ليلة 27 من أكتوبر 2023.

مواعيد غلق المحلات بعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023

 

وأعلنت الحكومة تعديل مواعيد غلق المحلات سوف تتهي بعد انتهاء العمل بـ«التوقيت الصيفي»، وبداية فصل الشتاء والعمل بـ«التوقيت الشتوي»، بعد أن حددت وزارة التنمية المحلية مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، كما ستتم زيادة يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والعطلات الرسمية للدولة، يتم إغلاقهم في الساعة الحادية عشرة بدلًا من العاشرة مساءً.

مواعيد المطاعم والكافيهات في التوقيت الشتوي 2023

أما مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، بما فيها الموجودة في المولات التجارية فإنه يتم فتح أبوابها أمام جمهور المستهلكين من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والعطلات الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

الهدف من التوقيت الصيفي 

 

قرار تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي يهدف إلى توفير الكهرباء، وبعض المواد البترولية مثل البنزين والسولار.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

وتطبيقًا لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة