الان – موعد تغيير الساعة في مصر.. مواعيد عمل المحلات حسب التوقيت الشتوي مصر – البوكس نيوز

الان – موعد تغيير الساعة في مصر.. مواعيد عمل المحلات حسب التوقيت الشتوي مصر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول موعد تغيير الساعة في مصر.. مواعيد عمل المحلات حسب التوقيت الشتوي مصر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد تغيير الساعة في مصر.. مواعيد عمل المحلات حسب التوقيت الشتوي مصر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

الساعة الان بتوقيت القاهرة

موعد تقديم الساعة وزير التنمية المحلية يعلن استمرار تطبيق الجداول الزمنية الشتوية لإغلاق المتاجر والمطاعم والمقاهي وفقًا لقرارات اللجنة العليا لتراخيص المتاجر العامة.

وفي إطار جهود وزارة التنمية المحلية لمراقبة تنفيذ القانون رقم 24 لعام 2023 المتعلق بالتوقيت الصيفي والشتوي، تم تنفيذ التوقيت الشتوي اعتبارًا من منتصف الليل بتأخير الساعة 60 دقيقة.

موعد تغيير الساعة في مصر اليوم السابع وبصلة مباشرة بهذا القرار، يأتي القرار الوزاري رقم 456 لعام 2020 الخاص بالتوقيتات الصيفية والشتوية وجداول فتح وإغلاق المتاجر العامة والمطاعم والمقاهي وورش العمل والأعمال الحرفية والمراكز التجارية.

تغيير الساعة تلقائيًا

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، استمرار تنفيذ الجداول الزمنية الشتوية لفتح وإغلاق المتاجر التجارية والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية وورش العمل والأعمال الحرفية، والتي تم الإعلان عنها في نهاية شهر سبتمبر الماضي وفقًا للمادة 6 من القرار الوزاري رقم 456 لعام 2020.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الجداول الزمنية للفتح تشمل فتح المتاجر والمراكز التجارية باستثناء المطاعم والمقاهي يومياً من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، مع زيادة في الجداول يومي الخميس والجمعة وفي الأيام الرسمية والعطل الرسمية للدولة ليتم الإغلاق في الساعة 11 مساءً.

موعد تغيير الساعة في مصر

أما جداول فتح المطاعم والمقاهي والبازارات، بما في ذلك تلك المتواجدة داخل المراكز التجارية، فتشمل فتحها يومياً من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، مع زيادة في الجداول يومي الخميس والجمعة وفي الأيام الرسمية والعطل الرسمية للدولة ليتم الإغلاق في الساعة 1 صباحًا. كما تستمر خدمة التوصيل وخدمة تيك أواي للمطاعم والمقاهي على مدار الساعة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن القرار الوزاري يتضمن أيضاً جداول زمنية لفتح جميع ورش العمل والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية، حيث يكون فتحها يومياً من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يتطلب قرارها موافقة من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المتاجر العامة).

متي تتغير الساعة للتوقيت الشتوي

ويمكن تعديل جداول فتح وإغلاق ورش العمل والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية في حالة وجود ضرورة لذلك، بناء على قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المتاجر العامة) بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المعني بعد عرض الأمر على اللجنة العليا لتراخيص المتاجر العامة.

يجب مراعاة استثناء متاجر البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران من هذه الجداول الزمنية، مع مراعاة الأنشطة المتأخرة لبعض المتاجر مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة