الان – ارتفاع معدل التضخم في قطر 3.11% على أساس سنوي خلال يوليو – البوكس نيوز

الان – ارتفاع معدل التضخم في قطر 3.11% على أساس سنوي خلال يوليو – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول ارتفاع معدل التضخم في قطر 3.11% على أساس سنوي خلال يوليو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع معدل التضخم في قطر 3.11% على أساس سنوي خلال يوليو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتفع التضخم في قطر بواقع 3.11% على أساس سنوي في يوليو/تموز الماضي، بحسب ما أعلن جهاز التخطيط والإحصاء.

وذكر الجهاز في تقريره الشهري حول الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر يوليو 2023 أن 8 مجموعات عززت هذا الارتفاع؛ هي مجموعة الاتصالات بنسبة 15.85%، ومجموعة الترفيه والثقافة 6.84%، ومجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 4.49%.

تراجع الأرباح الفصلية لـ” صناعات قطر” 66% إلى 920 مليون ريال

كما ارتفعت مجموعة التعليم بنسبة 4.06%، ومجموعة النقل بنسبة 2.53%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 2.13%، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 1.54%، مجموعة الصحة بنسبة 0.33%.

وعلى أساس شهري، ارتفع التضخم بواقع 0.37%.

وقد ارتفع التضخم الأساسي الذي يستثني مجموعة السكن والماء والكهرباء وأنواع الوقود، بواقع 2.77%، على أساس سنوي، و0.62%، على أساس شهري.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة