نتنياهو: نتكبد ثمنا باهظا بغزة ويجب ألا نعول على الأميركيين | أخبار – البوكس نيوز

نتنياهو: نتكبد ثمنا باهظا بغزة ويجب ألا نعول على الأميركيين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول نتنياهو: نتكبد ثمنا باهظا بغزة ويجب ألا نعول على الأميركيين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: نتكبد ثمنا باهظا بغزة ويجب ألا نعول على الأميركيين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تتكبد “ثمنا باهظا ومؤلما”، وتخوض ما أسماها حرب وجود، متعهدا باستمرار الحرب حتى تحقيق الانتصار.

وبحسب قوله فإن الجيش الإسرائيلي يواجه تحديات لم يواجهها أي جيش حديث، مؤكدا أن يجب القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أولا قبل الحديث عن اليوم التالي للحرب.

واعتبر نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي يجب أن يدافع عن نفسه وألا يطلب ذلك من الأميركيين أو من غيرهم.

كما أشار إلى أنه سيدمر حماس وسيعيد الأسرى المحتجزين، وهو ما اعتبره الهدف من وراء ممارسة الضغط العسكري، حسب تعبيره.

من جانبه، وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الحرب على غزة، بأنها حرب لا خيار فيها وستبلور حياة الإسرائيليين لعقود قادمة.

وأكد غالانت أن الحرب ستستمر حتى إعادة من سماهم الرهائن في غزة وتفكيك سلطة وقدرات حركة حماس العسكرية.

وتتصاعد الانتقادات الموجهة لنتنياهو وغالانت بسبب عجزهما بعد مرور أكثر من 7 أشهر على الحرب عن تحقيق ما أعلناه من أهداف للحرب وفي مقدمتها تفكيك حماس وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اتصالات وجهود

وفي وقت سابق مساء أمس، بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال مع غالانت الوضع في غزة والجهود الجارية لإطلاق سراح المحتجزين.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان إن بلينكن أكد التزام واشنطن الصارم بأمن إسرائيل والهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس.

وذكر البيان أن بلينكن أكد مجددا معارضة الولايات المتحدة لعملية عسكرية برية كبيرة في رفح.

كما شدد على الحاجة الملحة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة وعلى على ضمان وصول المساعدات الإنسانية.

ودعا بلينكن إسرائيل إلى المساعدة في معالجة تحديات توزيع المساعدات الإنسانية داخل غزة.

وعلى الرغم من التحذيرات الدولية، وسّع الجيش الإسرائيلي نطاق عملياته شرقي رفح ودعا سكان أحياء أخرى إلى النزوح باتجاه منطقة المواصي (بين رفح وخان يونس)؛ بذريعة وجود نشاط عسكري لحركة حماس.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، نزح نحو 300 ألف فلسطيني من شرقي رفح منذ بدء عملياته البرية الاثنين الماضي، فيما شهدت الساعات الماضية تصعيدا كبيرا ولافتا، لا سيما في محاور شمال غزة التي عاد الجيش الإسرائيلي للتوغل فيها مجددا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة