وزير الدفاع الأميركي يعود إلى البنتاغون يوم الاثنين | أخبار – البوكس نيوز

وزير الدفاع الأميركي يعود إلى البنتاغون يوم الاثنين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول وزير الدفاع الأميركي يعود إلى البنتاغون يوم الاثنين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الدفاع الأميركي يعود إلى البنتاغون يوم الاثنين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤولان أميركيان -لرويترز، أمس الجمعة- إن من المتوقع أن يعود وزير الدفاع لويد أوستن إلى الوزارة بعد غد الاثنين، بعد نحو شهر من نقله سرا إلى المستشفى بسبب مضاعفات ناجمة عن جراحة لم يتم الكشف عنها لسرطان البروستاتا في ديسمبر/كانون الأول.

وحسب الوكالة، فقد تفاجأ البيت الأبيض والكونغرس بالسرية التي أحاطت بحالة الوزير ودخوله المستشفى في الأول من يناير/كانون الثاني، بل إن الرئيس جو بايدن لم يكن يعلم أن أوستن دخل المستشفى إلا بعد انقضاء أيام من الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

ولم يتحدث أوستن (70 عاما) علنا بعد عن حالته الصحية، وكان من المقرر أن يشير إليها بشكل عابر يوم الثلاثاء لكنه تخطى هذا الجزء من تصريحاته المعدة سلفا خلال اجتماع عبر الإنترنت لحلفاء أوكرانيا العسكريين الذين انضم إليهم أوستن من منزله في فرجينيا.

ونُقل أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ماريلاند يوم 22 ديسمبر/كانون الأول للعلاج من سرطان البروستاتا.

وعاد إلى المستشفى مطلع يناير/كانون الثاني بسبب مضاعفات شملت حدوث التهاب في المسالك البولية، ولم يتم الكشف عن دخوله المستشفى إلا بعد 4 أيام ولم يحدد البنتاغون سبب دخوله المستشفى حتى التاسع من يناير/كانون الثاني.

مخالفة للبروتوكول

وفي وقت سابق أمس، قال الأطباء في المستشفى إن أوستن يواصل التعافي بشكل جيد وإن من المتوقع أن يتعافى تماما، مشيرين إلى أن تشخيصاته ممتازة.

وكان أعضاء جمهوريون دعوا إلى إقالة أوستن، لكن الرئيس قال إنه لا يزال واثقا في وزير دفاعه.

وشكّل إخفاء أوستن لوضعه الصحي مخالفة للبروتوكول المعتمد في حالات مماثلة، خصوصا في وقت تضطلع فيه واشنطن بدور رئيسي في أزمات عدة، حيث تدعم إسرائيل في حربها على غزة، وتدعم أوكرانيا في قتالها ضد القوات الروسية.

وطلب كبير موظفي البيت الأبيض جيف زينتس إجراء مراجعة عاجلة للقواعد الخاصة بالحالات التي يكون فيها كبار المسؤولين عاجزين عن القيام بمهامهم.

كما أعلن المحقق العام المستقل بالبنتاغون إجراء تحقيق بهدف “النظر في الأدوار والآليات والمسؤوليات والأفعال المتصلة بنقل وزير الدفاع إلى المستشفى بين ديسمبر/كانون الأول 2023 ويناير/كانون الثاني الجاري”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة