وزير الدفاع الأميركي: سنتحرك عسكريا إذا توسع الصراع بالشرق الأوسط | أخبار – البوكس نيوز

وزير الدفاع الأميركي: سنتحرك عسكريا إذا توسع الصراع بالشرق الأوسط | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول وزير الدفاع الأميركي: سنتحرك عسكريا إذا توسع الصراع بالشرق الأوسط | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الدفاع الأميركي: سنتحرك عسكريا إذا توسع الصراع بالشرق الأوسط | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن -اليوم الأحد- من أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريا ضد من يسعى إلى توسيع النزاع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وكتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال أوستن لمحطة “إيه بي سي نيوز” الأميركية مخاطبا “من يسعون إلى توسيع النزاع.. نصيحتنا ألا تقوموا بذلك، نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أنفسنا ولن نتردد في التحرك”، لافتا إلى أن واشنطن لا ترى احتمالا “لتصعيد كبير في الهجمات على قواتها ومواطنيها في جميع أنحاء المنطقة”.

ويأتي تحذير أوستن بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تعزيز انتشارها العسكري في المنطقة مع احتمالات أي تصعيد من إيران أو حلفائها في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ضد إسرائيل.

وأوضح البنتاغون أن الولايات المتحدة سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد وأخرى من أنظمة باتريوت إلى الشرق الأوسط، ردا على الهجمات الأخيرة على القوات الأميركية في المنطقة.

من جانبها، حذرت إيران -اليوم الأحد- الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل من خروج الوضع في المنطقة “عن السيطرة”، ما لم توقف إسرائيل اعتداءاتها على قطاع غزة، الذي يشهد لليوم الـ16 على التوالي غارات مكثفة خلفت آلاف الشهداء والجرحى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة