الأساطيل الأميركية وحرب غزة.. انتشار بالمتوسط وتوتر في البحر الأحمر | أخبار – البوكس نيوز

الأساطيل الأميركية وحرب غزة.. انتشار بالمتوسط وتوتر في البحر الأحمر | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الأساطيل الأميركية وحرب غزة.. انتشار بالمتوسط وتوتر في البحر الأحمر | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأساطيل الأميركية وحرب غزة.. انتشار بالمتوسط وتوتر في البحر الأحمر | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعد مرور يومين فقط من اختراق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والفصائل الفلسطينية الشريط الحدودي المحيط بقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحت مسمى “عملية طوفان الأقصى”، حركت الولايات المتحدة حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد فورد” باتجاه مياه البحر الأبيض المتوسط.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في بيان، إنه أمر بتحريك الحاملة ومجموعة من القطع البحرية، من بينها مدمرة صواريخ، إلى شرق البحر المتوسط لتعزيز قوة الردع الإقليمي. وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل، وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط ردا على الهجمات التي تشنها حركة حماس.

غرب قبرص

ورصدت الأقمار الصناعية في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي “يو إس إس جيرالد فورد” غرب جزيرة قبرص برفقة ثلاث قطع بحرية أخرى مصاحبة لها.

الجيش الأميركي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة