وزير إسرائيلي يجدد اتهاماته لمفوض الأونروا ويطالبه بالتنحي | أخبار – البوكس نيوز

وزير إسرائيلي يجدد اتهاماته لمفوض الأونروا ويطالبه بالتنحي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول وزير إسرائيلي يجدد اتهاماته لمفوض الأونروا ويطالبه بالتنحي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير إسرائيلي يجدد اتهاماته لمفوض الأونروا ويطالبه بالتنحي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

جدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مطالبته للمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني بالتنحي عن منصبه، إذ تواصل تل أبيب ضغوطها على الوكالة الأممية في إطار مزاعمها بأن بعض موظفيها شاركوا في عملية طوفان الأقصى.

وقال كاتس، في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين، إن “تحقيق الأونروا مع موظفيها المتواطئين في مذبحة السابع من أكتوبر والآلاف المرتبطين بحماس أمر غير مقبول”.

وجاء منشور كاتس تعقيبا على ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن تحقيق غير منشور أجرته وكالة الأونروا يتهم إسرائيل بإساءة معاملة المئات من سكان غزة الذين تم اعتقالهم خلال الحرب.

وقال الوزير الإسرائيلي إن المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني “الذي ظل صامتا، يجب أن يتنحى”.

وأضاف أن “وجود الأونروا في غزة في مرحلة ما بعد حماس لا يمكن الدفاع عنه. وهذا يمثل نهاية نفوذ حماس في الأمم المتحدة”.

ومنذ 26 يناير/كانون الثاني الماضي، قررت الولايات المتحدة ودول غربية عديدة تعليق تمويلها للأونروا بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في عملية طوفان الأقصى.

ومنذ العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، أغلبهم أطفال ونساء، وتسببت في أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة