اتصال ماكرون مع نتنياهو: رفض الهجوم على رفح ودعوة لإدخال المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اتصال ماكرون مع نتنياهو: رفض الهجوم على رفح ودعوة لإدخال المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اتصال ماكرون مع نتنياهو: رفض الهجوم على رفح ودعوة لإدخال المساعدات إلى غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أن الرئيس أعرب خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن معارضته الشديدة لهجوم عسكري إسرائيلي محتمل على رفح بجنوب غزة.

وقال بيان الإيليزيه: “جدد الرئيس ماكرون التأكيد على تمسك فرنسا بأمن إسرائيل، وذكّر بتضامنها مع الشعب الإسرائيلي بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرض له في 7 أكتوبر”.

اقرأ ايضا: ضوء أخضر للهجوم.. اتصال بايدن ونتنياهو لم يعارض العملية العسكرية في رفح

وأكد ماكرون، على الضرورة الملحة للتوصل، دون مزيد من التأخير، إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار يضمن في النهاية حماية جميع المدنيين ودخول كميات كبيرة من المساعدات الطارئة، موضحة أن الخسائر البشرية والحالة الإنسانية لا تطاق ويجب أن تتوقف العمليات الإسرائيلية.

وشدد على “معارضة فرنسا الصارمة للهجوم الإسرائيلي على رفح، الذي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى كارثة إنسانية ذات حجم جديد، مثل أي تهجير قسري للسكان، الأمر الذي يشكل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي ويشكل خطرًا على المجتمع الدولي ، خطر إضافي للتصعيد الإقليمي”.

وأضاف: “عدم وصول المساعدات الإنسانية الكافية إلى السكان الذين يعيشون في حالة طوارئ إنسانية مطلقة أمر غير مبرر”.
وتابع: “للقيام بذلك، كان لا بد من فتح ميناء أشدود، وهو طريق بري مباشر من الأردن وجميع نقاط العبور”.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى تجنب أي إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد غير منضبط في القدس والضفة الغربية.

اقرأ ايضا: رفض مطالب “حماس” وأمر بالهجوم على رفح.. نتنياهو يعلن مواصلة الحرب

وشدد على أن الحل القائم على وجود دولتين، والذي يتضمن إنشاء دولة فلسطينية، هو وحده القادر على تلبية الاحتياجات الأمنية لإسرائيل والشعب الإسرائيلي وتلبية التطلعات المشروعة للفلسطينيين في دولة تعيش في سلام وأمن إلى جانب إسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة