شهيدان برام الله والاحتلال يقتحم طوباس | أخبار – البوكس نيوز

شهيدان برام الله والاحتلال يقتحم طوباس | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شهيدان برام الله والاحتلال يقتحم طوباس | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهيدان برام الله والاحتلال يقتحم طوباس | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد شابان فلسطينيان في ساعات الصباح الأولى اليوم الثلاثاء قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة وأصيب اثنان آخران خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة وتنفيذها حملة اعتقالات، كما اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس شمالي الضفة.

وأفاد مراسل البوكس نيوز باستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر عين شمال رام الله، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شابا آخر استشهد في بلدة بيتونيا غربي رام الله خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

واقتحمت قوة إسرائيلية بلدة كفر عين واعتقلت مواطنا، واندلعت إثر ذلك مواجهات مع عشرات المواطنين أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي.

وفي بيتونيا غربي رام الله أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع نحو الفلسطينيين بعد اقتحامه البلدة قبيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين.

وبذلك، ارتفع إلى 241 عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن شابين أصيبا خلال مواجهات اندلعت في مخيم دير عمار غرب رام الله عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة ومخيمها.

إصابتان وتفجير

من جهته، قال مراسل البوكس نيوز إن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجّرت منزل عائلة الشهيد داود فايز في مخيم دير عمار غرب رام الله، والذي استشهد في 31 آب/أغسطس الماضي.

وداهمت القوات الإسرائيلية عددا من المنازل المحيطة بمنزل الشهيد وأجبرت سكانها على إخلائها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

اقتحام طوباس

وأكد مراسل البوكس نيوز أن قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طوباس وطوقت منزلا فيها صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية نحو طوباس واشتبكت مع مواطنين فلسطينيين.

اعتقالات

وخلال أيام الهدنة الأربعة في قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال 260 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة ضمن حملة مداهمات وأعمال اعتداء وتخريب تطال مواطني الضفة، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وأفاد النادي بأن المعتقلين يتم التحقيق معهم من قبل ضباط مخابرات إسرائيليين، ومنهم من يفرج عنه بعد ساعات أو أيام أو يتم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.

وأضاف أن حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية بلغت 3260 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تزامنا مع العدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة المحاصر.

كما أكد نادي الأسير أن 60 امرأة فلسطينية ما زلن في سجون إسرائيل، بينهن 56 اعتقلن بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبوتيرة يومية، ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة