شاهد.. مهاجرون يتدفقون من المكسيك إلى تكساس | أخبار – البوكس نيوز

شاهد.. مهاجرون يتدفقون من المكسيك إلى تكساس | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شاهد.. مهاجرون يتدفقون من المكسيك إلى تكساس | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد.. مهاجرون يتدفقون من المكسيك إلى تكساس | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استمر تدفق المهاجرين من المكسيك إلى ولاية تكساس الأميركية، حيث رصدت كاميرا وكالة الأناضول التركية للأنباء عبور عدد منهم في منطقة ألباسو بولاية تكساس بشكل سهل على عكس بقية المناطق.

وتظهر اللقطات المرفقة عبور المهاجرين من المياه الضحلة لنهر ريو غراندا، ثم تجاوزهم الأسلاك الشائكة بسهولة في المنطقة التي لا تنتشر فيها قوات الحرس الوطني في تكساس، قبل لجوئهم لقوات حرس الحدود الأميركية.

ووفقًا للمشاهد لم تسبب قوات الحدود التابعة للحكومة الفيدرالية أي صعوبات للمهاجرين غير النظاميين وجمعتهم في منطقة آمنة تمهيدًا لنقلهم إلى مراكز إيواء.

وكان حاكم تكساس غريغ أبوت، اتهم إدارة الرئيس جو بايدن بعدم اتخاذ تدابير كافية فيما يتعلق بأمن الحدود، وأمر بتشييد نحو 4 كيلومترات من الأسلاك الشائكة في المنطقة الحدودية في إيغل باس، وهي المدينة التي يفضلها المهاجرون للعبور إلى الولايات المتحدة.

بدورها أكدت إدارة بايدن أن أمن الحدود يقع ضمن سلطة الحكومة الفيدرالية، وتقدمت بطلب إلى المحكمة العليا الأميركية لإزالة الأسلاك الشائكة.​​​​​​​

وقضت المحكمة العليا بإزالة الأسلاك الشائكة على نهر ريو غراندي الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، وتفاقم الخلاف مع حكومة بايدن بعد أن أعلن حاكم ولاية تكساس أبوت أنه لن يلتزم بالقرار.

ورغم أمر المحكمة، لم يسمح الحرس الوطني التابع لولاية تكساس لدورية الحدود الأميركية بالقيام بعملها في 23 يناير/كانون الثاني، واستمر في وضع الأسلاك الشائكة، كما أعلن حكام 25 ولاية جمهورية وقوفهم إلى جانب تكساس في بيان مشترك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة