زلزال يضرب الشطر الإندونيسي من جزيرة تيمور | أخبار – البوكس نيوز

زلزال يضرب الشطر الإندونيسي من جزيرة تيمور | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول زلزال يضرب الشطر الإندونيسي من جزيرة تيمور | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زلزال يضرب الشطر الإندونيسي من جزيرة تيمور | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر الشطر الإندونيسي من جزيرة تيمور صباح اليوم الخميس، حسب ما أفاد به المرصد الأميركي للزلازل.

وقال المرصد إن مركز الزلزال يقع غرب البوكس نيوز قرب مدينة كوبانغ على عُمق 36 كلم.

وأدى الزلزال لسقوط حطام بعض المباني في المدينة التي هرع كثير من سكانها إلى الشوارع. ولم ترد في الحال أنباء عن سقوط ضحايا.

من جهتها، قالت وكالة الرصد الزلزالي الإندونيسية إن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجات.

وأضافت الوكالة إن مركز الزلزال كان على عمق 25 كيلومترا تحت سطح البحر، وعلى بعد 15 كيلومترا من مدينة كوبانغ، عاصمة الإقليم. ورجحت حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن سكان مدينة كوبانغ الواقعة في غرب البوكس نيوز شعروا بالزلزال بقوة.

يذكر أن تيمور جزيرة مقسّمة بين شطر غربي يُعد جزءا من الأراضي الإندونيسية، وشطر شرقي تقوم عليه تيمور الشرقية وهي دولة مستقلة ذات سيادة.

حزام النار

وتتعرض إندونيسيا لزلازل متكررة بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين في المحيط الهادي.

ويوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضرب زلزال بقوة 5.6 درجات مقاطعة جاوة الغربية المكتظة بالسكان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص.

ويوم 26 ديسمبر/كانون الأول 2004، تسبب زلزال كبير قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية في حدوث تسونامي في المحيط الهندي، مما أدّى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في دول عدة في مقدّمها سريلانكا والهند وتايلند.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة