زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية

زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات جزيرة جاوا الإندونيسية الكبيرة “الجمعة” وشعر به سكان العاصمة جاكرتا، حسبما أفاد المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي.

 

وقال المعهد إنّ الزلزال وقع عند الساعة 15,52 “الساعة 08,52 ت غ “على عمق حوالي ثمانية كيلومترات، وكان مركزه قبالة جزيرة باويان على ساحل جاوا الشمالي الشرقي. ولم يصدر أي انذار باحتمال حصول تسونامي.

 

وأفادت السلطات المحلية أن أضرارا لحقت بحوالي 15 مبنى في منطقة وسط جاوا، من بينها مستشفى ومدارس.

 

ولحقت أضرار في مبنيين في مدينة توبان الواقعة على ساحل جاوا الشمالي في إقليم وسط جاوا على بعد حوالي مئة كيلومتر من سورابايا.

 

وقد أصيبت امرأة مسنة بجروح طفيفة. شعر بالهزة خصوصا في شرق جاوا ولا سيما مدينة سورابايا الكبيرة.

 

ويسجل في اندونيسيا نشاط زلزالي وبركاني منتظم بسبب موقعها على “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث تتصادم الطبقات التكتونية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة