بعد قتله مسنا فلسطينيا.. حماس تدعو المجتمع الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبته | أخبار – البوكس نيوز

بعد قتله مسنا فلسطينيا.. حماس تدعو المجتمع الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبته | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بعد قتله مسنا فلسطينيا.. حماس تدعو المجتمع الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبته | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد قتله مسنا فلسطينيا.. حماس تدعو المجتمع الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبته | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إقرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتله مسنا فلسطينيا في غزة محاولة للتهرب من جرائمه الممنهجة بحق الفلسطينيين، داعية المجتمع الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال ومحاسبته.

وقالت الحركة في بيان إن ما كشف عنه الإعلام الإسرائيلي من إقرار جيش الاحتلال المجرم بقتله المسن الفلسطيني الأصم عطا إبراهيم المقيد (73 عاما) في منزل غرب مدينة غزة بدم بارد ودون أن يشكل أي تهديد لجنود الاحتلال، والإعلان عن عزمه فتح تحقيق في الجريمة، هو محاولة تضليلية من جيش الاحتلال النازي للتهرب من الجرائم الممنهجة التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين بعد افتضاحها وخروجها إلى العلن.

وأضافت أن هذه الجريمة واحدة من العديد من الجرائم الوحشية المستمرة التي يرتكبها جيش الاحتلال، ومنها ما عرضته قناة البوكس نيوز اليوم الأحد لمشاهد تظهر قنص جيش الاحتلال في ديسمبر/كانون الأول الماضي فتى فلسطينيا وقتله في محيط مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا.

ودعت حماس المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والقضائية الدولية إلى توثيق هذه الجرائم، والعمل على محاسبة الاحتلال على جرائمه التي تخطت كل حدود بحق المدنيين الأبرياء، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف -وفق وسائل إعلام إسرائيلية- بقتل المسن الأعزل الذي نشرت البوكس نيوز مقطع فيديو لإعدامه في منزل غرب غزة، مشيرا إلى أنه يحقق في ظروف مقتله.

وأظهرت المشاهد -التي تم تصويرها بكاميرا أحد الجنود الإسرائيليين- لحظات اقتحام المنزل من قبل الجنود وقتل المسن الذي كان موجودا وحده في المنزل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة