المحكمة العليا بكولورادو: ترامب ليس مؤهلا لرئاسة الولايات المتحدة | أخبار – البوكس نيوز

المحكمة العليا بكولورادو: ترامب ليس مؤهلا لرئاسة الولايات المتحدة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول المحكمة العليا بكولورادو: ترامب ليس مؤهلا لرئاسة الولايات المتحدة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المحكمة العليا بكولورادو: ترامب ليس مؤهلا لرئاسة الولايات المتحدة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خلصت المحكمة العليا في ولاية كولورادو الأميركية إلى أن الرئيس السابق “دونالد ترامب ليس أهلا لتولّي منصب الرئيس بموجب المادة الثالثة من التعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتحدة”.

وقضت المحكمة، الثلاثاء، بعدم أهلية الرئيس السابق لخوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للاستحقاقات الرئاسية في هذه الولاية.

وأضافت أنه “نظرا إلى أنه ليس أهلاً لذلك، فسيكون عملاً غير مشروع بموجب قانون الانتخابات أن يُدرِج وزير شؤون ولاية كولورادو اسمه (ترامب) في قائمة مرشحي الانتخابات التمهيدية للرئاسة”.

وبررت المحكمة هذا القرار باقتحام أنصار ترامب مقر الكونغرس في 2021، ردا على خسارته للانتخابات الرئاسية التي رفض الاعتراف بنتائجها.

ومن جانبه، ندّد ستيفن تشونغ المتحدّث باسم حملة دونالد ترامب بما سماه القرار “المناهض للديمقراطية” الذي أصدرته المحكمة العليا في كولورادو، متعهّدا بالطعن فيه أمام المحكمة العليا للولايات المتحدة.

ويمكن الطعن في هذا القرار حتى الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال تشونغ إنّ “المحكمة العليا في كولورادو أصدرت هذا المساء قرارا معيبا تماما، وسنلجأ بسرعة إلى المحكمة العليا للولايات المتحدة لطلب تعليق هذا القرار المناهض للديمقراطية بصورة تامّة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة