المحكمة العليا الأمريكية تؤيد حق ترامب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المحكمة العليا الأمريكية تؤيد حق ترامب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المحكمة العليا الأمريكية تؤيد حق ترامب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قضت المحكمة العليا للولايات المتحدة، اليوم الاثنين، لصالح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في قضية تاريخية تطعن في أحقيته بالسعي للحصول على ترشيح حزب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، فإن القضية تطعن في ترشح ترامب بموجب البند الدستوري الذي يهدف إلى منع الذين “شاركوا في التمرد” من تولي مناصبهم وفقًا للقسم الثالث للتعديل الـ 14 من الدستور، وذلك على خلفية أفعاله المرتبطة بالاعتداء على مبنى الكونغرس الأمريكي في 6 شهر يناير عام 2021.

وفي بيان لها، قالت المحكمة العليا: “للأسباب المذكورة، فإن مسؤولية تطبيق المادة 3 ضد أصحاب المناصب الفيدرالية والمرشحين تقع على عاتق الكونغرس وليس الولايات؛ وبالتالي فإن حكم المحكمة العليا في كولورادو لا يمكن أن يستمر”. 

اقرأ ايضا: الآلاف ينتفضون.. مسيرة للسفارة الأمريكية بعمان لوقف الإبـ ادة الجماعية في غزة

وصدر الحكم بتأييد جميع أعضاء المحكمة التسعة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة