الدوري الأوروبي.. أتلانتا يتأهل لثمن النهائي وفرايبورغ وويستهام إلى الأدوار الإقصائية | رياضة – البوكس نيوز

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يتأهل لثمن النهائي وفرايبورغ وويستهام إلى الأدوار الإقصائية | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الدوري الأوروبي.. أتلانتا يتأهل لثمن النهائي وفرايبورغ وويستهام إلى الأدوار الإقصائية | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدوري الأوروبي.. أتلانتا يتأهل لثمن النهائي وفرايبورغ وويستهام إلى الأدوار الإقصائية | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تأهل أتلانتا الإيطالي إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بتعادله مع ضيفه سبورتنغ البرتغالي 1-1، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل جانلوكا سكاماكا (23) هدف أتلانتا، والإنجليزي ماركوس إدواردز (56) هدف سبورتنغ.

وضمن أتلانتا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشر بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام سبورتنغ الذي ضمن الوصافة وبالتالي خوض الملحق ضد أحد أصحاب المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا مستغلا خسارة شتورم غراتس النمساوي الثالث أمام ضيفه راكوف تشيستوخوفا البولندي.

وعن المجموعة الأولى، صعد فريقا فرايبورغ الألماني  وويستهام يونايتد الإنجليزي للأدوار الإقصائية بعدما تقاسما صدارة المجموعة.

واكتسح فرايبورغ ضيفه أولمبياكوس اليوناني بخماسية نظيفة في حين تغلب ويستهام  بصعوبة بالغة على مضيفه باتشكا توبولا الصربي بهدف نظيف سجله التشيكي توماس سوتشيك في الدقيقة 89.

وتصدر ويستهام ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب  ملاحقيه فرايبورج، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليجتازا سويا دور

المجموعات قبل خوض الجولة الأخيرة للمجموعة، في ظل ابتعادهما بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيهما أولمبياكوس، في حين قبع باتشكا توبولا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وأصبحت  مباراة ويستهام مع فرايبورج بالعاصمة البريطانية لندن في الجولة الأخيرة للمجموعة، هي الحاسمة في تحديد متصدر المجموعة، الذي سيصعد مباشرة لدور الـ16 في المسابقة، في حين سيتعين على الوصيف اللعب ضد أحد الفرق الحاصلة على المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الدور المؤهل لدور الـ16 للدوري الأوروبي.

 

برايتون بالملحق الأوروربي

وضمن برايتون الانجليزي خوض الملحق على الأقل بفوزه على مضيفه “أيك أثينا اليوناني” بهدف نظيف سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 55.

وانتزع برايتون صدارة المجموعة الثانية مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام مارسيليا الفرنسي الذي يستضيف أياكس أمستردام الهولندي.

وأنعش سبارتا براغ التشيكي آماله في المنافسة على وصافة المجموعة الثالثة على الأقل عندما تغلب على ريال بيتيس الإسباني بهدف نظيف سجله السلوفاكي لوكاس هاراسلين في الدقيقة 54.

وعزز سبارتا براغ موقعه في المركز الثالث برصيد 7 نقاط خلف رينجرز الأسكتلندي الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على أريس ليماسول القبرصي، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 9 نقاط في الصدارة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة