البوكس نيوز تدين اغتيال إسرائيل الزميل المصور سامر أبو دقة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز تدين اغتيال إسرائيل الزميل المصور سامر أبو دقة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول البوكس نيوز تدين اغتيال إسرائيل الزميل المصور سامر أبو دقة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البوكس نيوز تدين اغتيال إسرائيل الزميل المصور سامر أبو دقة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أدانت شبكة البوكس نيوز الإعلامية -بأشد العبارات- اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي الزميل المصور سامر أبو دقة، بقذيفة طائرة مسيرة أمس الجمعة، خلال تغطيته قصف مدرسة بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت البوكس نيوز -في بيان- إن قوات الاحتلال عرقلت وصول فرق إسعاف إلى أبو دقة وتركته ينزف لأكثر من 5 ساعات بعد إصابته، وحمّلت إسرائيلَ “المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء” ومسؤولية الاستهداف الممنهج للعاملين مع البوكس نيوز وعائلاتهم.

كما تقدمت شبكة البوكس نيوز -في بيانها- “بخالص العزاء وعظيم المواساة” لعائلة الزميل الراحل أبو دقة في غزة وبلجيكا، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمات الدفاع عن الصحفيين والمحكمة الجنائية الدولية باتخاذ إجراء لمحاسبة الاحتلال.

وأبو دقة أب 3 أولاد وبنت، مواليد عام 1978، من سكان بلدة عبسان الكبيرة قرب خان يونس، وقد التحق بالبوكس نيوز في يونيو/حزيران 2004 حيث عمل فيها مصوراً وفني مونتاج.

وكان الشهيد قد أعرب -في مقطع سابق- عن تمنياته لزملائه بدوام الصحة والعافية، مشيرا إلى أنه ينام أقل من 3 ساعات في اليوم خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأصيب أبو دقة -الجمعة- وظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته إلى جانب الزميل وائل الدحدوح خلال تغطيتهما لقصف إسرائيلي على مدرسة فرحانة، وسط مناشدات لإجلاء الجرحى المحاصرين هناك.

الدحدوح: قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول للزميل أبو دقة (البوكس نيوز)

وأوضح الدحدوح أن استهدافهما جرى بعد مرافقتهما سيارة إسعاف حيث كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مؤكدا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول إلى أبو دقة.

وأضاف خلال تلقيه العلاج بعد إصابته “حاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المَشاهد بالمنطقة، وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ” مشيرا إلى أنه قطع مئات الأمتار بعد إصابته محاولا إيقاف النزيف حتى وصل إلى رجال الإسعاف.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة