الان – 100 موظف في وزارة الخارجية: بايدن ينشر معلومات مُضللة حول حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – 100 موظف في وزارة الخارجية: بايدن ينشر معلومات مُضللة حول حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول 100 موظف في وزارة الخارجية: بايدن ينشر معلومات مُضللة حول حرب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 100 موظف في وزارة الخارجية: بايدن ينشر معلومات مُضللة حول حرب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اتهم 100 موظف في وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأميركية للتنمية، الرئيس جو بايدن بنشر معلومات مضللة حول الحرب في قطاع غزة، وإسرائيل بارتكاب جرائم حرب في القطاع.

ووقع الموظفون على المذكرة، التي تقع في 5 صفحات ونشرها موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم الاثنين، وحثوا فيها القيادة الأميركية على إعادة النظر في سياستها تجاه إسرائيل، وشددوا على ضرورة المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ ايضا: قناة عبرية: أمريكا طالبت إسرائيل بتوضيح حول تصريحات نتنياهو حول السيطرة على غزة

وتعكس تلك المذكرة انقسامات وخلافات واضحة داخل إدارة بايدن بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ اتسمت بلغة حادة.

وجاء في المذكرة أن “دعم بايدن لإسرائيل جعله شريكا في الإبادة في غزة”، وهو اتهام نادر داخل أروقة الدبلوماسية الأميركية.

وأضافت المذكرة: “بايدن نشر معلومات غير صحيحة في خطابه المؤرخ في 10 أكتوبرالماضي”، ودعت الولايات المتحدة إلى الضغط من أجل الإفراج عن الرهائن لدى حماس وإسرائيل، مشيرة إلى أن الآلاف من الفلسطينيين معتقلون في إسرائيل.

وأكدت أن الإجراءات الإسرائيلية في غزة “تُشكل جرائم حرب و/أو جرائم ضد الإنسانية وفقًا للقانون الدولي”، لافتة في هذا الصدد إلى قطع الكهرباء وتقليص المساعدات وتنفيذ هجمات أدت إلى تشريد مئات الآلاف من الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: بسبب حرب غزة.. شرطة لندن تجمع معلومات استخباراتية من المدارس

وقالت المذكرة إن واشنطن “فشلت في إعادة تقييم موقفها تجاه إسرائيل، وتمسكت بقوة بمساعدتها العسكرية الثابتة لحكومة إسرائيل من دون خطوط حمراء واضحة أو إجراءات قابلة للتنفيذ”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة