الان – ولي عهد السعودية: عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – ولي عهد السعودية: عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ولي عهد السعودية: عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ولي عهد السعودية: عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العـ.دوان على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إن المملكة عملت على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العدوان على غزة.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه ولي العهد، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى.

اقرأ ايضا: فنانون وشخصيات مؤثرة في كندا تحث الحكومة على الضغط لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن المملكة استضافت عددًا من القمم الكبرى جمعت أكثر من 100 دولة العام الماضي، قائلًا: “نهج السعودية الثابت قائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول”.

وفي سياق آخر، قال الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030، لافتًا إلى أن الاقتصاد السعودي هو الأسرع نموًا ضمن مجموعة العشرين.
وأوضح أن السياحة في السعودية حققت نموًا تاريخيًا، مؤكدًا أن اختيار السعودية لاستضافة إكسبو 2030 يؤكد مكانتها عالميًا.

ولي العهد السعودي قال كذلك إن المملكة تقدمت في مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة بأكثر من 50%.

وكان رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ قال إن الخطاب الملكي السنوي سيتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح أن الخطاب الملكي السنوي يشكل خارطة طريق يسير مجلس الشورى على نهجها بخطى ثابتة لرسم ملامح المرحلة المقبلة التي يتعامل معها المجلس من خلال المضامين السامية على الصعد كافة الداخلية والخارجية الإقليمية والدولية؛ مما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة وآمال وطموحات المواطنين.

وأشار آل الشيخ إلى ما يبذله المجلس من جهود متواصلة مع كافة الأجهزة الحكومية في جميع المجالات، دعمًا لعجلة التطور والبناء والنماء من خلال دراساته المستفيضة، ومناقشاته للتقارير السنوية لأداء الجهات الحكومية، ومشاريع الأنظمة، إلى جانب عددٍ من الموضوعات التي تحال إليه في ممارسة شورية تتسم بالشفافية والوضوح.

اقرأ ايضا: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د

وأكد أن مجلس الشورى ومنذ إعلان إطلاق رؤية المملكة 2030 وانطلاقتها المباركة أصبح يعمل وفق تطلعات وأهداف الرؤية الطموحة، مواكبًا الإنجازات الملهمة في إطار المرحلة التنموية التاريخية التي تشهدها المملكة، وذلك عبر أعماله ومناقشاته وقراراته.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة