الان – وزير المالية الإسرائيلي يواصل التحريض على تهجير سكان غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – وزير المالية الإسرائيلي يواصل التحريض على تهجير سكان غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير المالية الإسرائيلي يواصل التحريض على تهجير سكان غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير المالية الإسرائيلي يواصل التحريض على تهجير سكان غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كرر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الدعوة إلى ضرورة تقليص عدد السكان الفلسطينيين في القطاع، وتهجيرهم خارج القطاع.

وقال سموتريتش، حسب وسائل إعلام عبرية: “أكثر من 70 بالمئة من الإسرائيليين اليوم يؤيدون مثل هذا الحل الإنساني”، مضيفا: “هناك دعم شعبي للهجرة الطوعية لعرب غزة واستيعابهم في بلدان أخرى”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعاند العالم وتبحث “تهجير” الفلسطينيين إلى الكونغو

واعتبر أن: “دولة صغيرة مثل إسرائيل لا تستطيع تحمل واقع حيث يوجد على بعد 4 دقائق من مستوطناتنا بؤرة ساخنة من الكراهية والإرهاب، حيث يستيقظ مليونا شخص كل صباح بطموح لتدمير دولة إسرائيل”.

وأردف قائلا: “نحن مطالبون بإعادة التفكير وتبادل الأفكار مع أصدقائنا في المجتمع الدولي، بما سيجلب السلام والأمن والرخاء لجميع شعوب المنطقة”.

يشار إلى أن الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، قال في بيان مساء أمس الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة ترفض التصريحات الأخيرة للوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وبن غفير التي تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة”.

اقرأ ايضا: هل بات الجيش الإسرائيلي يتبع سياسة “الاقتصاد بالذخيرة” في غزة ؟

وأضاف أن هذه التصريحات “تحريضية وغير مسؤولة”، مشددا على أن واشنطن تعتبر “غزة أرضا فلسطينية وستبقى أرضا فلسطينية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة